احتفاء أكبر مجمع هندسي في العالم بصلاح عبيه كأحد اهم رواد الفوتونيات في العالم


في خطوة هامة نحو التميز الأكاديمي و العلمي، تعرب مدينة زويل عن سعادتها بهذا الإنجاز المميز للدكتور صلاح عبية، لما له من إنجازات متتالية في مجال أبحاث وتطوير الضوئيات. وتظهر آخر هذه الانجازات في الاعتراف بمساهمته الاستثنائية في هذا المجال حيث احتفل بها  معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الشهير (IEEE) بتمييز دكتور عبيه في هذا المجال.

 

في مقدمة مقالة حديثة لمعهد IEEE بعنوان "العولمة في أبحاث وتطوير الضوئيات"، يظهر البروفيسور عبيه كشخصية رئيسية ذات ثقل، معترف بها احتفاءً لعمله الرائد المتميز في مجال الضوئيات الحاسوبية. يعرض هذا الملف الشخصي الموقر 30 عامًا من الأبحاث الرائدة في هذا المجال، حيث يمزج بين النمذجة الحسابية الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي لفهم ومعالجة الهياكل والأجهزة النانوية المعقدة.

 

يسلط المقال الضوء على تأثيره العميق عبر مجالات مختلفة، بما في ذلك الاتصالات البصرية و البلازمونات والمواد الحارقة. إن تتويج جهوده قد أكسبه جائزة من جمعية IEEE الموقرة، وهي شهادة على تألقه وتفانيه لعمله.

 

الاستاذ الدكتور صلاح عبيه، رئيس عام المعاهد البحثية في مدينة زويل، والمدير المؤسس لمركز الضوئيات والمواد الذكية (CPSM)، والأستاذ الفخري في جامعة نوتنغهام، هو عضو موقر في مجتمع مدينة زويل. وتعكس رحلته الرؤية والقيم والمبادئ التي غرسها الراحل الدكتور أحمد زويل، والذي يكنه قدوة له في مجال البحث العلمي.

 

 يهنئ مجتمع مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا بأكمله البروفيسور صلاح عبيه على هذا التكريم المستحق عن جدارة، مما يعزز التزام المؤسسة بالتميز والابتكار.