وفد المنظمة العربية للتنسيق والقبول بالجامعات العربية يختار مدينة زويل لاستضافة مؤتمره السابع والثلاثين

قام وفد تنفيذي من المنظمة العربية للمسئولين عن القبول والتسجيل بالجامعات العربية (ARAB – ARCAO) بزيارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والتنسيق لتنظيم المؤتمر السنوي السابع والثلاثين للمنظمة بالمدينة في أبريل 2018.

وكانت المفاوضات للاتفاق علي استضافة المؤتمر السنوي للمنظمة قد بدأت مع مؤسس المدينة الراحل الدكتور زويل واستكملها من بعده الدكتور صلاح عبية نائب رئيس المدينة للشئون الأكاديمية.

وقد ضمت البعثة عددًا من مسئولي اللجنة التنفيذية بالمنظمة وأساتذة بجامعة السلطان قابوس بعمان، جامعة مؤتة بالأردن، جامعة الكويت، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وقامت الأستاذة عبلة عثمان، مدير مكتب التسجيل والقبول العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، باستقبال البعثة واصطحابهم في جولة تفقدوا خلالها المعامل التكنولوجية المختلفة بالمدينة كما أشادوا بمشروعات الطلبة ومستواهم الأكاديمي.

تهتم المنظمة العربية بشئون الطلاب الجدد وتحسين الإجراءات المتعلقة بانضمامهم للجامعات المختلفة وشروط القبول بها. وتضم المنظمة أكثر من 108 جامعة عربية تعمل علي تعزيز أداء الجامعات بحيث تساهم في تنمية المجتمع ككل وتستضيف جامعة مؤتة بالأردن المؤتمر السنوي للمنظمة لهذا العام.