طلاب مدينة زويل يشاركون في برنامج للتبادل الأكاديمي والثقافي بألمانيا

 نجح فريق من طلاب قسم الهندسة البيئية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل في الحصول على منحة للتبادل الدراسي والثقافي في ألمانيا.

وفي إطار دعم مدينة زويل لإثراء الحياة الطلابية بالجامعة سافرت المجموعة المكونة من إحدى عشر طالبا واثنين من المحاضرين إلى ألمانيا حيث قاموا بزيارة العديد من المؤسسات الدولية مثل جامعة كييل ومركز هلمهولتز للأبحاث المتعلقة بالمحيطات (GEOMAR) وجامعة هامبورج والجامعة الفنية بمدينة برلين وهي أحد أعرق المؤسسات البحثية في ألمانيا.

وقامت المجموعة من خلال الزيارة بالتعرف على نظم البحث في هذه المؤسسات وتلقي المحاضرات وورش العمل علي أيدي الأساتذة المدرسين بهذه الجامعات والمؤسسات العلمية.

وقد استمر البرنامج التبادلي علي مدي اثنى عشر يوما – من 13 سبتمبر وحتى 21 سبتمبر 2016، حيث قدم الفريق مشاركة فعالة في العديد من التدريبات العلمية والرحلات الميدانية البيئية.

تم تقديم البرنامج التبادلي برعاية المؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي DAAD بعد أن قام الطلاب - تحت إشراف الأستاذ المشارك أيمن الشبيني ومحمود نادي - بالحصول علي منحة تشمل كل الفعاليات خلال الزيارة. ويهدف البرنامج لتعزيز وتبادل المعرفة والخبرات بين الطلبة الألمان والطلاب من مختلف أنحاء العالم.

 

فبالإضافة للأنشطة الأكاديمية تضمنت الرحلة عددا من الأنشطة الثقافية مثل زيارة المتاحف وحضور حفل للأوبرا بمدينة برلين وجولات في مدن كييل وهامبورج وبرلين. وقد حظي الفريق المشارك بفرصة رائعة لتبادل المعلومات والتعرف علي البيئة الثقافية في كلا البلدين حيث تحرص مدينة زويل علي ألا تقتصر تجربة الطلاب علي الجانب الأكاديمي دون التعرف إلي الفنون الراقية والثقافات المختلفة للشعوب.