أحد علماء مدينة زويل تفوز بجائزة تقديرية في مؤتمر المرأة العالمي في مجال العلوم والتكنولوجيا

منحت لجنة تحكيم مؤتمر المرأة العالمي في مجال العلوم والتكنولوجيا (WiSTEM) أ.د. نجوى البدري، مدير مركز التميز للخلايا الجذعية والطب التجددي في مدينة زويل، جائزة القائد المثالي في الإدارة في مجال العلوم والتكنولوجيا. تسلمت البدري الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر، 2016، في الإمارات العربية المتحدة.

تقول البدري، "يشرفني الحصول على تلك الجائزة، وإنه لمن من الملهم أن يكون لدينا نساء يتم تكريمهن بما بذلن من جهود وإنجازات في مجال العلوم والتكنولوجيا."، وأضافت،" هناك العديد من النساء الشابات الموهوبات ممنيعملن بمجال العلوم والتكنولوجيا، ومع ذلك، فإن الأسقف الزجاجية لا تزال تمنع العديد منهن من الوصول إلى مناصب القيادة والإدارة."

إن جوائز النساء في مجال العلوم تحدد وتشيرإلى النساء في مناصب الإدارة التنفيذية في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، ممن تميزن في محيط عملهن من خلال العمل الجاد المضني، والعزيمة، والإصرار.

كرئيس مؤسس لبرنامج علوم الطب الحيوي بمدينة زويل، تمكنت البدري من الحصول على منحة بقيمة 10 مليون جنيه من صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا (STDF) لتأسيس مركز التميز للخلايا الجذعية والطب التجددي في مدينة زويل. على طول مسيرتها المهنية، تلقت البدري العديد من المنح التي تصل إلى حوالي 5 مليون دولار أمريكي في مجال البحوث، اعترافًا  بجهودها في تعزيز دور المرأة في العلوم.

تقول البدري، "عندما بدأت العمل في مدينة زويل، شرعت في رحلة رائعة من التحديات والمكافآت. عملت مع مجموعة متميزة من الأعضاء المؤسسين تحت قيادة الراحل الدكتور أحمد زويل، لبناء هذه المؤسسة المرموقة."

تعمل البدري وفريقها بلا كلل للوصول إلى أحد أهداف مدينة زويل لتصبح واحدة من أهم معاهد البحوث في العالم. وقد علقت البدري قائلة، "التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، والمشاركة الوثيقة في المجتمع، تتحقق من خلال التميز في البحث والتعليم والابتكار وريادة الأعمال."

وقد أهدت البدري الجائزة إلى الشباب من الباحثات والطالبات في مدينة زويل، قائلة؛ "إنني أتطلع إلى رؤية تفوقهن وتحقيقهن لأهدافهن المهنية في العلم."

WiSTEM مبادرة سنوية لمؤسسة ميرا كاول لترسيخ، وتكريم، وتعزيز المساهمات البارزة التي تساهم بها النساء في الأوساط العلمية والتكنولوجية، والتي تعمل على تحسين وتطوير مجتمعنا.