موارد وخدمات الحرم الجامعي

السكن والإقامة

حتى يتم تأسيس منشأة للسكن الجامعي، سيقوم قسم شئون الطلاب  بتقديم المساعدة للطلاب الراغبين في الإقامة في الأحياء السكنية المحيطة بالحرم الجامعي. وسيكون هناك توجيه، وخاصة للطلاب من محافظات خارج القاهرة الكبرى، للعثور على سكن بأسعار قابلة للتفاوض.

 

وسائل النقل

خدمة الحافلات تتوفر في الجامعة وتخدم أعضاء هيئة التدريس، الطلاب والموظفين. هناك نقاط تجمع في عدة مناطق في القاهرة للانتقال من وإلى الجامعة وفقا لجدول مواعيد محدد. للاشتراك في هذه الخدمة، تحتاج لملء استمارة طلب في مركز خدمة الطلاب. جدول مواعيد الحافلات سيكون متاحاً على موقعنا على الإنترنت.

 

الألعاب الرياضية والمرافق الخاصة بها

يُعَد تطوير البرامج الرياضية والترفيهية التي تسلط الضوء على الأخلاق الرياضية الأساسية هي مفتاح إتمام تجربة الطلاب في جامعة العلوم والتكنولوجيا. ستَرعى الجامعة الرياضات الترفيهية المختلفة بهدف تطوير تَقَبُّل الطلاب للفروق الفردية. وستُنَظِّم الجامعة استخدام مرافق الحرم الجامعي الحالية لممارسة الأنشطة الرياضية حتى يتم الانتقال إلى الحرم الجامعي الجديد.

 

المكتبة

مهمة المكتبة هي تلبية متطلبات المعلومات للطلاب الحاليين، أعضاء هيئة التدريس، الموظفين والباحثين الذين يحملون بطاقة إثبات شخصية صالحة خاصة بجامعة العلوم والتكنولوجيا عن طريق مدهم بمجموعة كبيرة من الكتب ومصادر البحث. يتم وضع السياسات الخاصة بالدخول،الاستعارة، ساعات العمل والخدمات من قِبَل موظفي إدارة المكتبة. المكتبة لديها نظام آلي لتسهيل الوصول إلى مجموعة واسعة من المطبوعات، المجلات والكتب. كما توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة كي يستخدمها أعضاء هيئة التدريس، الطلاب، الباحثين والموظفين بالجامعة.

سياسات استخدام المكتبة:

  • ُطلَب اظهار بطاقة الهوية الخاصة بك للدخول إلى المكتبة.
  • لا يسمح بالدراسة في مجموعات.
  • ينبغي الالتزام بالهدوء.
  • لا يسمح بالأكل، الشرب أوالتدخين.
  • لا يجوز استخدام الهاتف المحمول.
  • لا يمكن استخدام المكتبة كمكان للاجتماعات.
  • خدمة تصوير المستندات متاحة مقابل 10 قروش / صفحة.
  • تُفرَّض رسوم تأخير على الكتب المُتأخرة.
  • يتم وضع "تَوَقُّف" في الملف الإلكتروني للطالب لضمان اعادة الكتب.

مواعيد عمل المكتبة:

من الأحد إلى الخميس: من 8:30 ص. حتي 09:30 م.
الجمعة: مغلق.
السبت: 9:30 ص. حتي 07:30 م.
تفضل بزيارة المكتبة.
التواريخ المحددة للعطلات يتم تأكيدها بإشعار رسمي.

مصادر المكتبة:

 

عيادة الجامعة

تقدم عيادة الجامعة خدمات الرعاية الصحية لجميع أعضاء الوسط الجامعي. يتواجد الأطباء والممرضات كل يوم من 8:30 صباحًا وحتي 04:30 مساءاً ما عدا أيام الجمعة والسبت. تعاقدت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مع شركة رعاية صحية لتقديم خدمات الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس، الطلاب والموظفين. تقع عيادة الجامعة في الطابق الأرضي من المبنى الأكاديمي.

 

خدمات توفير أماكن لعقد المؤتمرات والفعاليات

توفر جامعة العلوم والتكنولوجيا  القاعات والصالات لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات. ويقدم مكتب خدمات المؤتمرات والفعاليات المساعدة للأقسام الأكاديمية والإدارية لتنظيم المؤتمرات والفعاليات الخاصة بالجامعة. وتشمل هذه الخدمات: المشاورات من أجل التخطيط لتسجيل المشاركين في المؤتمر بنجاح، توفير المعدات وخدمات التنظيف من أجل الفعاليات الخارجية والداخلية.

 

الكافتيريا والخدمات الغذائية

يوجد متعهد طعام بالحرم الجامعي تحت إشراف إدارة الجامعة، ويقوم بتوفير مجموعة من الخيارات الغذائية المتنوعة لإرضاء احتياجات جميع العاملين في المدينة. توفر الكافتيريا الوجبات الساخنة، السندوتشات الساخنة والباردة، والمشروبات المختلفة.

تقع الكافتيريا في الطابق الأرضي من المبنى الأكاديمي، وتبدأ ساعات العمل من 8:30 صباحًا وحتي 06:00 مساءً كل يوم ما عدا الجمعة والسبت.

كما توفر الجامعة خدمة تزويد الطلاب والعاملين بالمدينة بعدد وجبات ثابتة على مدار الفصل الدراسي، ويتم الاتفاق عليها حسب الرغبة، مقابل رسوم محددة.

 

البنك وأجهزة الصراف الآلي

هناك ماكينتين صراف آلي (ATMs) في الحرم الجامعي تقع في الطابق الأرضي من المبنى الرئيسي. أجهزة الصراف الآلي مُدعَّمة بخدمات "فوري" ومتاحة للطلاب والعاملين بالمدينة.