عبلة عثمان

حصلَتْ عبلة عثمان على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية بالقاهرة..

وبدأَتْ حياتها المهنية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) في عام 1974. وقد عملَتْ في السابق في وظيفة مسجِّل مشارِك للشئون الأكاديمية بالجامعة، حيث كانت مسؤولة عن تطبيق السياسات واللوائح الأكاديمية للجامعة التي تحكم العلاقة بين الجامعة والطلاب.

عملَتْ في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مكتب مجلس أمناء الجامعة، وفي مكتب رئيس الجامعة، وكمُسَجِّل لبيانات الطلاب بالجامعة. كانت عثمان مسؤولة عن الخدمات الطلابية، وتحسين اللوائح الأكاديمية للجامعة على نحو يعود بالفائدة على الطلاب.

ومن خلال عملها بالجامعة، أتيحت لها الفرصة في المشاركة في مؤتمرات دولية، مثل مؤتمر قمة صن جارد (SunGard) المتخصص في أنظمة الكمبيوتر التعليمية التي تغطي جميع احتياجات القبول، والتسجيل، والفواتير، والتخرج. كما شاركَتْ في الجمعية الأمريكية للمسجِّلين وموظفي القبول بالجامعات (AACRAO)، وكانت عضوًا تنفيذيًّا في لجنة الاتحاد العربي للمسجّلين وموظفي القبول بالجامعات في الشرق الأوسط (Arab ACRAO).

قبل استقالتها من وظيفتها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، مُنِحَت جائزة الرئيس للمحفِّز من أجل التغيير، وتُعْطَى هذه الجائزة لعضو مجتمع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الذي أسهمت إنجازاته في النهوض بالأولويات المؤسسية للجامعة.

وقد قررَتْ عثمان الانضمام لمدينة زويل لتستثمر خبرتها الواسعة التي اكتسبتها من خلال سنوات عملها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مشروع مصر القومي للنهضة العلمية.