أحدث الأخبار

إعلان هام

تم فتح التقديم للجامعة بداية من 19 مارس 2017 وحتي 29 يوليو 2017، ويمكن لجميع الطلاب المستوفين لشروط التقديم ان يتقدموا بملأ استمارة الإلتحاق.

الأكاديمية الأفريقية للعلوم تختار الدكتور محمد الكردي من العلماء الشباب الواعدين في أفريقيا

أعلنت الأكاديمية الأفريقية للعلوم بنيروبي عن أسماء الفائزين بعضوية الأكاديمية لمدة خمس سنوات في إطار برنامج دعم العلماء الشباب في أفريقيا، و قد فاز بالعضوية الدكتور محمد الكردي، المدير المشارك لمركز علوم المواد بمدينة زويل، من 2017 حتي 2022. 

المركز الثقافي البريطاني يمول ورشة عمل في مدينة زويل عن التواصل مع مؤسسات تمويل البحث العلمي

حصلت مدينة زويل علي منحة من المركز الثقافي البريطاني لتدريب الباحثين و مسئولي تمويل الأبحاث من جامعات مختلفة علي مهارات التواصل وكيفية كتابة طلبات الحصول على دعم مالي من المؤسسات الدولية الكبرى الداعمة للبحث العلمي.

 

فريق مدينة زويل يفوز بثلاث جوائز في مسابقة سول 2017 لعلوم التكنولوجيا الحيوية

مسابقة سول هي المسابقة الأولي من نوعها في مجال التكنولوجيا الحيوية في مصر حيث يشارك الطلاب من مختلف الجامعات التي تدرس هذا التخصص في أقسامها. وقد تمكن الفريق المشارك من جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل من تحقيق المركز الأول في فئتي العرض المختصر والمشروع البحثي بالإضافة إلي المركز الثاني في فئة الأسئلة والأجوبة.

 

 

أخر مستجدات أعمال البناء والتشييد في الحرم الجامعي الجديد - ديسمبر 2016

فيديو يوضح تطور أعمال البناء في الحرم الجامعي المخصص لمدينة زويل بمدينة السادس من أكتوبر.

وفد المنظمة العربية للتنسيق والقبول بالجامعات العربية يختار مدينة زويل لاستضافة مؤتمره السابع والثلاثين

قام وفد تنفيذي من المنظمة العربية للمسئولين عن القبول والتسجيل بالجامعات العربية (ARAB – ARCAO) بزيارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والتنسيق لتنظيم المؤتمر السنوي السابع والثلاثين للمنظمة بالمدينة في أبريل 2018.

 

مدينة زويل ترحب بشريف صدقي رئيسًا تنفيذيًا لها

أعلن مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا اختيار أ.د. شريف صدقي، الرئيس الأكاديمي الحالي للجامعة الأمريكية بالقاهرة، رئيسًا تنفيذيًا لمدينة زويل لمدة عامين، على أن يتولى مهام منصبه في 12 فبراير 2017.

طلاب مدينة زويل يشاركون في برنامج للتبادل الأكاديمي والثقافي بألمانيا

نجح فريق من طلاب قسم الهندسة البيئية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل في الحصول على منحة للتبادل الدراسي والثقافي في ألمانيا.

 

مدينة زويل تدعو الباحثين للحصول على منحة مؤسسة ساويرس في مجال أبحاث الخلايا الجذعية

يسر مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أن تعلنا عن إطلاق برنامج جديد في شكل منحة للباحثين في مجال الخلايا الجذعية والطب التجددي. ستتكفل هذه المنحة لتوفير تكاليف المعيشة للباحثين ممن يخططون لإجراء مشروع بحثي في ​​مجال أبحاث الخلايا الجذعية داخل مركز التميز للخلايا الجذعية والطب التجددي (CESC).

فريق مصري يفوز بجائزة تحدي أرامكس في نطاق مؤتمر إيناك للعلوم

تمكن فريق مكون من ثلاثة شباب مصريين من الفوز بجائزة تحدي أرامكس وهي مسابقة تأتي في إطار مؤتمر إيناك 2016 وهو حدث علمي يجمع بين دارسي العلوم في العالم العربي وبين كبري الشركات والمؤسسات حيث يتم تقديم عدد من الورش والفعاليات التي تساعد هؤلاء الشباب في تقديم أفكارهم وتنفيذها في حيز الواقع.

مركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها يمثل شمال أفريقيا في برنامج COST Action MITOEAGLE

من خلال الانضمام إلى برنامج Cost Action MITOEAGLE ، فإن مركز دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة يعمل كمركز لتوفير التدريب والتعاون البحثي لمختلف البلاد المشاركة في البرنامج من جميع أنحاء العالم.

أساتذة معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا يلقون الضوء علي أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علاج السرطان

ضمن جهود مدينة زويل لإعطاء طلابها فرصة الاطلاع علي أحدث البحوث العلمية من كبري الجامعات والمعاهد الدولية المشهود لها بالجدارة، وكجزء من سلسلة محاضرات مميزة، استضافت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا دورتين متحدثين من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech) حيث قام المتحدثين بمشاركة آخر ما توصلت إليه الأبحاث والتجارب التي تتم تحت إشرافهم.

 

مدينة زويل ترحب بوفد مكافحة التطرف من منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات

رحبت مدينة زويل بوفد مكون من 13 من قادة الشباب من مختلف الدول الأوروبية والولايات المتحدة، وكندا، وذلك كجزء من برنامج زمالة مكافحة التطرف لعام 2016

علماء مدينة زويل يبتكرون تكنولوجيا لتشخيص فيروس التهاب الكبد الوبائي C بسعر معقول

 طور الباحثون أداة تشخيص لفيروس التهاب الكبد الوبائي C باستخدام جزيئات الذهب النانوية المعدلة  

أحد علماء مدينة زويل تفوز بجائزة تقديرية في مؤتمر المرأة العالمي في مجال العلوم والتكنولوجيا

أهدت البدري الجائزة إلى الشباب من الباحثات والطالبات في مدينة زويل، قائلة؛ "إنني أتطلع إلى رؤية تفوقهن وتحقيقهن لأهدافهن المهنية في العلم."